اضغط لايك وتابع اخر الاخبار على الفيس بوك

انشر الموضوع على الفيس بوك

الأحد، 3 يونيو 2012

تفاصيل الليلة الاولى لمبارك فى مستشفى سجن طره

تفاصيل الليلة الأولي في مستشفي سجن طره .. مبارك يضرب عن الطعام ويموت بالبطيء
الأحد, 03 يونيو 2012 21:41

http://www.elfagr.org/images/stories/Archive/june/3/M-Ali/23.jpg

عبد الرحمن صلاح

تفاصيل الليلة الأولي في مستشفي سجن طره .. مبارك يضرب عن الطعام ويموت بالبطيء


مواضيع ذات صلة
»
التايمز البريطانية: مبارك طلب أدوية تساعده على الموت

- لم تكن الليلة الأولي لمبارك في سجن طره كتلك الليالي التي تنعم فيها في جناحه الخاص بالمركز الطبي العالمي .

- مبارك الذي نُزع مُلكه ، وتحول من عز وسلطان إلي ذل وهوان، يقضي الآن ساعات .. قد تكون الأخيرة في حياة صاخبة لم يبق منها سوي ذكريات تطارده وتذكره بملكه المفقود .

- ولأن الليلة الأولي في سجن طره قد تكون الأصعب، في حياة الرئيس المخلوع، فكانت لابد وأن تكون عامرة بالتفاصيل التي ننشرها في التقرير التالي .

بدأت الأحداث برفض مبارك الهبوط من طائرته الهليكوبتر التي أقلته من أكاديمية الشرطة حيث جرت وقائع النطق بالحكم في قضية قتل المتظاهرين والتربح من وظيفته، إذ كان يعتقد أن الطائرة ستعود به من حيث أتي ( المركز الطبي العالمي ) ، وكانت صدمته شديدة وأوصلته لحد الصراخ الهستيري ورفض الخروج من الطائرة.

لكن .. ولأن الأيام دول .. وتلك الأيام لم تعد أيام عزه ، رضخ مبارك .. قد تكون المرة الأولي التي يرضخ فيها بعد خلعه عن منصبه عنوة .. رضخ لأنه أجبر علي دخول مستشفي سجن طره بعد محاولات مستميته .

تفقد مبارك غرفة رعايته المركزة في نظرته الأولي ثم إلتزم الصمت .. أغلب الظن أنه كان يلعن ويسب الجميع في قرارة نفسه .. وأغمض عينيه في استسلام ظن ملاحظوه أنه قد يكون نائما ، وبعد ساعات قليلة كان علي الرئيس المخلوع أن يأكل ويتناول الدواء المخصص لحالته الصحية .. فرفض .

كان رفض مبارك مبررا فإن كان قد أجبر علي دخول مستشفي سجن طره .. فلا يستطيع أحد أن يجبره علي تناول الطعام والدواء .. وظهرت عليه الرغبة في الموت .

في هذا الحال أصبحت صحة مبارك في خطر خاصة بعد أن ارتفع ضغط الدم لأبعد مراحله إضافة لحالة وصفها الأطباء بأنه أوشك علي الإنهيار العصبي .. فما كان منهم إلا أن وضعوا له المحاليل الطبية ووضعوا فيها حقنا مهدئة تساعده علي النوم .

قبل أن يذهب مبارك في نومه في الليلة الأولي كان له طلبا واحدا .. أن يشرف نفس الطاقم الطبي الذي كان يتابع حالته الصحية في المركز الطبي العالمي عليه أثناء تواجده بمستشفي سجن طره .

ونام مبارك ، ربما ليهرب من كوابيس الواقع التي يعيشها ، لكن ما لاحظه طاقم حراسته خارج غرفة الرعاية المركزة أنه ظل يهمهم بكلام غير مفهوم ، لم يستطع أحد تفسيره ، إلي أن انقضت ساعات الليل .

في صباح اليوم التالي ظل مبارك علي حالة عناده وإضرابه عن الطعام وتناول الدواء .. ورفض الدخول في أي حديث مع فريقه المعالج ، لدرجة أنه لم يرد عليه بتحية الصباح .

يذكر أن القائمين علي مستشفي السجن أخلوا ثلاثة عنابر قبل العنبر الذي من المفترض أن يتواجد به مبارك وبعده .

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - تفاصيل الليلة الأولي في مستشفي سجن طره .. مبارك يضرب عن الطعام ويموت بالبطيء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق